منتديات احلى توجيهي
عزيزي الزائر شكرا لتصفحك شبكة ومنتديات احلى توجيهي
نتمنى لك قضاء وقت ممتع داخل الشبكة
(طاقم الدعم الفني )


منتديات احلى توجيهي
 
الرئيسيةمجلة احلى توجيهس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
شمس فلسطين - 14425
 
سلمى الفلسطنية - 13381
 
غزل - 9196
 
غرور انثى - 9086
 
عزاب الحب - 8609
 
برائه عاطفية - 7139
 
m!ss Tala - 5708
 
شمعة**أمل - 4691
 
ذكرى - 4053
 
تلميذة الحب - 3197
 

شاطر | 
 

 الملائكة التي تحيط بالانسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دموع القمر

avatar

انثى
عدد الرسائل : 425
العمر : 24
شو بتشتغل؟ : طالبة في المدرسة وااع هه
المزاج.:كيف مزاجك: : تمام تمام ما في كلام........
مزاجي اليوم :
المهنة :
الهواية :
الدولة : فلســـــــــــــــين-خليل
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/12/2008

مُساهمةموضوع: الملائكة التي تحيط بالانسان   14/1/2009, 11:13 am

معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالانسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شيء حتى في النور ، وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ،عضو لجنة الاعجاز العملي والحقيقة :

قال ان الملائكة التي تحيط بالانسان عددها 10 وتتبادل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل الملائكة وقت الفجر كيف تركتم عبادي فترد الملائكة وتقول : تركناهم يصلون ، ولذالك ينصح بالصلاة البردين الفجر والعصر وقال الرسول صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاة العصر حبط عمله


وقد جعل الله عشرة انواع من الملائكة تحيط بالانسان كتالي :

1- ملكين ملك عن اليمين وملك على اليسار: الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك اليسار ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الانسان سيئة يقول اللك اليمين لملك اليسار أكتب هذه سيئة فيرد الملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر واذا استغفر الانسان لا يكتبها له ...
2_ ملكين ملك امام الانسان وملك خلفه حتى تدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه ، مثال ذالك : كالذي تصيبه سيارة وينجو من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الانسان ، ولكن ااذا كتب الله هليه ان يمون في حادث باللوح المحفوظ فسوف يموت ...
3_ملك على الجنبين للتواضع وعدم الكبر...
4_ملكين على الشفتين ملك على الشفة العليا وملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكن لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغير آخر.
5_ملكين على العينين: وهم لغض البصر وحماية العينان من الااذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس...
6_ اخيرا ملكك على البلعوم : لأن ممكن يدخل في الفم النائم اي شيء يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى اذا دخل اي شيء بالفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائياًً....




مع تحياتي : دموع القمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شمس فلسطين

avatar

انثى
عدد الرسائل : 14425
العمر : 49
شو بتشتغل؟ : بطبخ وبكنس وبكوي وبمسح يعني ربت بيت
المزاج.:كيف مزاجك: : متقلبه
مزاجي اليوم :
المهنة :
الهواية :
الدولة : في قـــ ح ـبـيــبـي ــلـب
نقاط : 12827
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 05/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة التي تحيط بالانسان   14/1/2009, 11:54 am

بارك الله فيكي اختي دموع القمر على المعلومات الرائعه
تقبلي مروري

_________________
ــــــــــــــــــــــــــــــ[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
m!ss Tala
عضو محترف
عضو محترف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 5708
العمر : 24
شو بتشتغل؟ : طالبة
المزاج.:كيف مزاجك: : Fm
مزاجي اليوم :
المهنة :
الهواية :
الدولة : فلسطين
نقاط : 95
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة التي تحيط بالانسان   14/1/2009, 12:21 pm

شكرا حبيبتي على موضوع الرائع
ومعلومات المفيدة
يسلمو
تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دموع القمر

avatar

انثى
عدد الرسائل : 425
العمر : 24
شو بتشتغل؟ : طالبة في المدرسة وااع هه
المزاج.:كيف مزاجك: : تمام تمام ما في كلام........
مزاجي اليوم :
المهنة :
الهواية :
الدولة : فلســـــــــــــــين-خليل
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة التي تحيط بالانسان   14/1/2009, 5:28 pm

بارك الله فيكي اختي دموع القمر على المعلومات الرائعه
تقبلي مروري



شكرا على مرورك الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دموع القمر

avatar

انثى
عدد الرسائل : 425
العمر : 24
شو بتشتغل؟ : طالبة في المدرسة وااع هه
المزاج.:كيف مزاجك: : تمام تمام ما في كلام........
مزاجي اليوم :
المهنة :
الهواية :
الدولة : فلســـــــــــــــين-خليل
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة التي تحيط بالانسان   14/1/2009, 5:33 pm

شكرا حبيبتي على موضوع الرائع
ومعلومات المفيدة
يسلمو
تقبلي مروري





اهلين بنت العم


شكرا كتيير على مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سلمى الفلسطنية

avatar

انثى
عدد الرسائل : 13381
العمر : 29
شو بتشتغل؟ : طالبة
المزاج.:كيف مزاجك: : ماشي حالو
المهنة :
الهواية :
الدولة : فلسطين الحبيبة والغالية
نقاط : 38
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 24/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة التي تحيط بالانسان   14/1/2009, 6:24 pm

شكرا اختي جزاكي الله كل خير وجعلها في ميزان حسناتك
يسلمووووووووووووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الملائكة التي تحيط بالانسان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احلى توجيهي :: المنتدى الاسلامي :: قسم الاسلاميات-
انتقل الى: